إقليم قلعة السراغنة عناصر الدرك الملكي بتملالت تعثر على مصنع لإنتاج ماء الحياة بكدية سماحة وتلقي القبض على صاحبه وتحجز أدوات تقطير وبراميل وكميات ضخمة من مسكر ماء الحياة

ماحيا

قامت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لدرك تملالت بتعاون مع قيادة الجوالة وأعوان السلطة بها قاموا بعد عملية رصد وتتبع دقيقة من العثور على مصنع لمسكر ماء الحياة المعروفة شعبيا بماحيا وقد اتخذ مروج هذه المادة من منطقة جبلية نائية ووسط الصخور اتخذها مكانا آمنا لمصنعه التقليدي والذي كان يقطر فيه هذه المادة عن طريق تخمير التين المجفف مضافا إليه الخميرة الإصطناعية وبعض الأعشاب المنسمة ووضع الكل في طناجر ضغط مرتفعة لتنساب بخارا يعطي محلولا قويا مسكرا. وقد وجدت عناصر الدرك المروج نائما بعد أن أخذ التعب منه ،وعثرت داخل الكهف الذي يتخذه مصنعا حوالي طنين من ماء مسكر الحياة و50كيلوغراما من مسحوق السكر وخمس قنينات غاز وست براميل من حجم 200لتر و20برميلا من فئة 30لترا وبرميلين من فئة 100لتر ودراجة نارية س 90 وسيف طوله متر وعشرين سنتيم ومدية متوسطة الحجم. وكانت معظم البضاعة يتم ترويجها بالعديد من الدواوير والمداشير بمنطقة اهل الغابة وانزالة لعظم ومناطق أخرى. وبعد التحقيق الأولي مع المروج تم التأكد من أنه من ذوي السوابق العدلية وأنه يتحدر من قيادة اولاد زراد.

2015-04-16 2015-04-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي