إقليم قلعة السراغنة عامل صاحب الجلالة على الإقليم يزور إصلاحية المدينة ويتفقد أهم أروقتها ويشرف على توزيع مساعدات غذائية ومواد للنظافة.

1٬123 مشاهدة
رشيد غازي

قام صباح هذا اليوم السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم قلعة السراغنة بزيارة للسجن المحلي بالمدينة أو مابات يعرف بالإصلاحية. وفور وصوله إلى مدخل الإصلاحية وجد في استقباله مدير السجن المحلي وباشا المدينة وقائدة المقاطعة وبعض حراس الإصلاحية وطاقمها الطبي والتمريضي. وبعد ذلك طاف السيد العامل على مختلف أجنحة السجن بدءا بورشة الرسوم التشكيلية والتي من خلالها تم عرض إبداعات السجناء في التشكيل. وإثر ذلك توجه السيد العامل والوفد المرافق له إلى أجنحة تعليم الحرف للسجناء حيث قدمت له شروحات ضافية حول سير العمل بها. وبعد ذلك تفقد أيضا مصحة السجن واضطلع على أهم مكوناتها وطرق العلاج التي يتلقاها السجناء المرضى. وبنفس الإصلاحية زار السيد العامل عنابر السجناء رجالا ونساء،كما تفقد أيضا الملاعب الرياضية بالسجن وقبل أن يغادر هذه المؤسسة تفقد أيضا مطبخ السجن واضطلع على مخزونها من المواد التموينية. وبعد ذلك أشرف السيد العامل على توزيع بعض المواد الغذائية على السجناء والسجينات وكان لافتا خلال هذه الزيارة هو تقديم مسرحية من تأليف مدير السجن المحلي وأداء بعض السجناء وتمحور موضوعها حول المقاربة الجنائية بالمغرب واتسمت بصدق وعفوية رسالتها أيضا. وفي ختام هذه الزيارة رفع الحاضرون خالص الدعاء لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله رجووا فيها الله جلت قدرته بأن يحفظ جلالته وأن يطيل في عمره وأن يشد أزره بولي عهده المحبوب مولاي الحسن وبباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة. كما سلم السيد مدير السجن المحلي هدية للسيد العامل عبارة عن كتيب ضم بحثا أشرف عليه مدير السجن وقدم في إحدى الندوات بالولايات المتحدة الأمريكية. وقبل أن يغادر السيد العامل أسوار الإصلاحية أبى إلا أن يأخذ صورة تذكارية مع موظفيها واطرها. وتأتي هذه الزيارة إلى الإصلاحية بمناسبية حلول شهر رمضان الذي يجسد معنى التكافل والتراحم حتى مع أناس حرموا من الحرية. وللإشارة فإن السيد العامل كان مرفوقا خلال زيارته بالسيد الكاتب للعمالة وبرئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك بها وبرئيس المجلس الإقليمي وببعض نواب الإقليم بالبرلمان ونائب رئيس المجلس البلدي , وبالمدير الجهوي للتكوين المهني وبرئيس المنطقة الإقليمية للأمن وأحد نواب رئيس المجلس العلمي المحلي بعض فعاليات المجتمع المدني والعديد من رجال الصحافة والإعلام.

11715973_1046755108676344_1779417063_n
11713386_1046754988676356_1296443449_n
2015-07-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin