إقليم قلعة السراغنة عامل صاحب الجلالة على إقليم قلعة السراغنة يحيي ليلة القدر بضريح الولي الصالح سيدي عبدالرحمان في جو من الخشوع والإبتهال وختم بالدعاء لأمير المؤمنين.

1٬657 مشاهدة
رشيد غازي
index

قام السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الإقليم بإحياء ليلة القدر ،وقبل التوجه إلى مسجد تناول المدعوون وجبة إفطار جماعية أقامها السيد العامل على شرفهم في أول بادرة من نوعها يقوم بها عامل على الإقليم منذ إحداثه في منتصف سبعينيات القرن الماضي. وبعد ذلك توجه موكب السيد العامل نحو مسجد الحرشة ولدى وصوله وجد في استقباله باشا المدينة وقياد المقاطعات الحضرية ومندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية وإمام المسجد. وإثر أدى السيد العامل صلاة العشاء وبعدها أقيمت صلاة ليلة القدر حيث صلى الجميع عشر ركعات.لينتقل موكب السيد العامل إلى ضريح الولي الصالح سيدي عبدالرحمان وسط ساحة الحسن الثاني ووجد في مدخل الضريح مزوار الضريح والشرفاء الذين استقبلوه بحفاوة بالغة. وإثر ذلك شرع طلبة المدرسة الرحالية في ترديد الأمداح النبوية التي تتغنى بخير الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم. وخلال هذا الحفل الديني ألقى العلامة سيدي محمد بلبهلول مدير الزاوية الرحالية كلمة رحب فيها بالسيد العامل وبالوفد المرافق له وتطرق فيها إلى أهم العبر لقيام ليلة القدر كما ذكر بالدور الذي لعبه ملوك الدولة العلوية الشريفة في إحياء هذه الليلة الربانية كما رفع شرفاء الضريح أكف الإبتهال والدعاء إلى الله بأن يحفظ أمير المؤمنين وأن يطيل في عمره وأن يحفظه في ولي عهده وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة . وبعد ذلك غادر السيد العامل والوفد المرافق له ضريح الولي الصالح سيدي عبدالرحمان نحو الإقامة الإقامة العاملية لتناول وجبة عشاء أقامها السيد العامل على شرف الحاضرين .

وقد حضر حفل إحياء ليلة القدر كل من الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي والنائب البرلماني مولاي المختار بنفايدة ورئيس المجلس البلدي ومناديب الأوقاف والشؤون الإسلامية والتربية الوطنية والصحة والشبيبة والرياضة وكذا بعض المسؤولين الأمنيين وعلى رأسهم رئيس المنطقة الإقليمية للأمن السيد عبدالرحمان عفيفي وبعض رجال الإعلام والصحافة وجمعيات المجتمع المدني.

2015-07-14 2015-07-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin