إقليم قلعة السراغنة عاجل حريق يشب بمستوع أرضي بمستشفى السلامة الإقليمي بقلعة السراغنة ودخان سام يتصاعد مخلفا موجة هلع وسط المرضى والأطقم الطبية والتمريضية تكافح لإنقاذ المرضى.

1234441_10202079781295680_1190548781_n

تصاعدت أدخنة سامة وقاتلة من مستودع أرضي تابع لمستشفى السلامة الإقليمي بالقلعة نتيجة حريق اندلع داخل هذا المخزن الذي يحتوي على أدوية وأفرشة وهي مواد قابلة للإشتعال السريع. وقد اجتاحت أعمدة الدخان التي شكلت سحابة بيضاء جميع مرافق مستشفى السلامة ودخلت إلى غرف المرضى الذين أصيب أغلبهم باختناقات سامة . أما قسم المستعجلات فقد غادره طاقمه الطبي والتمريضي ،وفور علمها بالحادث هرعت عناصر الوقاية المدنية لإطفاء هذا الحريق وإن بإمكانيات بسيطة حيث تم تسخير شاحنة صهريج للإطفاء وهو أمر عقد من تدخل رجال الإطفاء ،فيما حلت عناصر الشرطة لمراقبة الوضع وتم إعلان التعبئة الشاملة داخل المستشفى إذ قامت الأطقم الطبية بتقديم الإسعافات الأولية للمرضى خارج قسم المستعجلات. ولاتزال عناصر الإطفاء تكافح لحدود الساعة من أجل إخماذ هذا الحريق الذي لايزال قد يخلف انفجارا في أية لحظة. ولاتعرف أسباب اندلاع هذا الحريق وإن أرجعتها مصادر طبية إلى تماس كهربائي بسبب تقادم المنشآت الفنية داخل المستشفى والتي تعود لسنوات طويلة وهو ماسبب لها تهالكا في جميع تجهيزاتها. وللإشارة فإن مستشفى السلامة الإقليمي يعود تاريخ بنائه إلى منتصف ستينيات القرن الماضي وقد فشلت جميع المحاولات لإعادة ترميمه وإصلاحه.

تنويه ببطولة طبيب المستعجلات بمستشفى السلامة الدكتور طارق الشاب الذي استطاع وخلال أزمة تصاعد أعمدة الدخان أن يقدم مساعدة طبية مستعجلة لمريضة كانت تعاني من آلام حادة في بطنها وقد قام بحقنها بحقن مسكنة للآلام كما زودها بالأوكسجين وبعد أن تطورت حالتها المرضية تم نقلها في ظروف صعبة جدا إلى قسم الإنعاش نظرا لتدهور صحتها. فتحية لهذا الطبيب الشاب الدكتور طارق.

ملحوظة والجريدة ماثلة لنشر الخبر تصول طاقمها بإخبارية تفيد بوصول عامل صاحب الجلالة على الإقليم السيد محمد صبري مرفوفا برئيس بلدية القلعة الأستاذ نور الدين آيت الحاج إلى مستشفى السلامة لمتابعة اطوار الحريق.

2015-06-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin