تابعنا على انستغرام

إقليم قلعة السراغنة ضريح بويا عمر وزير الصحة يزور ضريح بويا عمر ويضطع على سير عملية كرامة,وارتياح كبير وسط المرضى وذويهم والسكان يثمنون العملية.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي15 يونيو 2015
إقليم قلعة السراغنة ضريح بويا عمر وزير الصحة يزور ضريح بويا عمر ويضطع على سير عملية كرامة,وارتياح كبير وسط المرضى وذويهم والسكان يثمنون العملية.
11125581_415128665334236_1531599190_n

قام صباح هذا اليوم الاثنين 15/06/2015 السيد الحسين الوزردي وزير الصحة بزيارة لاقليم قلعة السراغنة من اجل تفقد سير عملية كرامة بضريح بويا عمر والتي تتوخى منها الوزارة نقل المرضى نزلاء الضريح الى المستشفيات العمومية قصد التكفل بهم وعلاجهم على اعتبار ان وضعهم ببويا عمر يعتبر احتجازا غير لائق بهم وحاط من الكرامة الانسانية . وفور وصوله الى مقر عمالة الاقليم وجد في استقباله السيد محمد صبري عامل الاقليم ونواب الاقليم بالبرلمان ورئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك بها ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس العلمي المحلي ,. وبعد ذلك انطلق موكب الوزير في اتجاه ضريح الولي الصالح بويا عمر ولدى وصوله الى عين المكان تفقد اروقة المركز الصحي الاجتماعي ومختلف عمليات التكفل بالمرضي قبل نقلهم الى الوجهات الصحية القريبة من سكناهم بدءا بتسجيلهم والعناية بهندامهم وعرضهم على الفحص الطبي السريري وتزويدهم بالادوية ومنحهم ملابس جاهزة وبعد ذلك يتم ترحيلهم بواسطة سيارات الاسعاف .
وقد استمع الوزير لشروح مفصلة حول سير هذه العملية التي استهدفت منذ انطلاقتها الاسبوع الماضي حوالي 320 مريضا والتي ستتواصل حتى تحقيق اهدافها المتمثلة في اغلاق معتقل بويا عمر بصفة نهائية وعدم الرجوع مرة اخرى الى هذه الوضعية التي انتقدتها العديد من المنظمات الحقوقية والسياسية الوطنية والدولية وحملت مسؤولية استمراريتها للدولة المغربية وطالبت بوضع حد لها .
واثر ذلك التقى السيد الوزير ذوي واهالي المرضى وطمانهم على صحة ابنائهم ووعدهم بالتكفل بهم الى حين استكمالهم للعلاج .
وبعد ذلك طاف الوزير على اسطول سيارات الاسعاف التي خصصتها الوزارة لنقل المرضى الى جميع الوجهات بالمملكة المغربية .
وفي خثام هذه الزيارة رفعت اكف الضراعة بالدعاء الى امير المؤمنيين بان يحفظه الله وان يطيل في عمره وان يشد ازره بولي عهده الامير مولاي الحسن وباقى افراد الاسرة الملكية الشريفة

11304185_415128555334247_1251471125_n .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق