إقليم قلعة السراغنة دائرة العطاوية قيادة سيدي أحمد جماعة الشعراء دوار أولاد امبارك الساكنة تنظم مسيرة احتجاجية للتنديد بمحاولة أحد النافذين الإستيلاء على أراضيهم وتحويلها إلى تجزئة سكنية.

رشيد غازي
المسيرة-الاحتجاجية-لسكان-جماعة-الجبيل-باقليم-قلعة-السراغنة-481x320

قام المئات من سكان دوار أولاد امبارك صباح يومه الجمعة بتنظيم مسيرة احتجاجية نحو مقر عمالة الإقليم تنديدا بمحاولة أحد النافذين الإستيلاء على أراضيهم وتحويلها إلى تجزئة سكنية . وقد رفع المحتجون الأعلام الوطنية وصور جلالة الملك واللافتات وصدحت حناجرهم استنكارا لهذا السلوك الذي سيجعل منهم عبيدا فوق أرضهم التي توارثوها أبا عن جد وعندهم وثائق تثبت ملكيتهم لهذه الأرض التي تجاور بلدية العطاوية. وقد فوجئت الساكنة بأحد المجزئين العقاريين مدعوما بأحد النافذين وهو يحاول الإستيلاء عنوة على أرضهم التي تقدر ب 65 هكتارا. وتهدف الساكنة من وراء هذه المسيرة الإحتجاجية إيصال صوتها لعامل الإقليم قصد وضع حد لجشع وطمع لوبيات العقار. وللإشارة فإن الأراضي المجاورة لبلدية العطاوية أصبحت عرضة لسيطرة وجشع المجزئين العقاريين نظرا للطلب المرتفع على السكن بهذه البلدية،وهو مافتح الباب على مصراعيه لمحاولة تدليس وغش في أذونات تلك الأراضي و تواطئ فاضح مع نافذين سياسيين لإقتسام هذه الكعكة التي أسالت اللعاب.

2015-07-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي