إقليم قلعة السراغنة حزب التجمع الوطني للأحرار يحسم في اختيار مرشحيه لإنتخابات الغرف الفلاحية والحاج رحال وشقيقه محمد الشابي يختاران بالإجماع.

رشيد غازي
OLYMPUS DIGITAL CAMERA
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

شهد ظهر هذا اليوم منزل النائب البرلماني مولاي المختار بنفايدة انعقاد اجتماع للفرع الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار خصص لتقديم المرشحين لإنتخابات الغرف المهنية التي ستجرى بداية شهر غشت. في بداية هذا الإجتماع أخذ الكلمة السيد مولاي المختار بنفايدة عضو المجلس الوطني للحزب والنائب البرلماني عن دائرة القلعة رئيس جماعة الجوالة رحب فيها بالحاضرين ومؤكدا على أهمية انعقاد هذا الإجتماع الذي يأتي في ظروف غاية في الأهمية لأن بلادنا مقبلة على تنظيم انتخابات جماعية وبلدية مهنية وجهوية في ظل دستور 2011 ،وحث قواعد الحزب على التعبئة الشاملة من أجل إنجاح هذه الإستحقاقات لتحمل مسؤولياتهم في تسيير الشأن المحلي. ولم يفته بأن يؤكد على دور الغرف المهنية في الإقلاع بالإقتصاد المحلي والوطني،كما تمنى للمرشحين النجاح والتوفيق في هذه الإستحقاقات. وبعد ذلك أخذ الكلمة السيد مصطفى ياسر المنسق الإقليمي للحزب حيث أكد بدوره على أهمية اختيار مرشحي الحزب لإنتخابات الغرف المهنية،وإثر ذلك تم تقديم الترشيحات وهي العملية التي أسفرت عن النتائج التالية في جميع الأصناف : صنف الخدمات : رحال الشابي صنف الصناعة العصرية محمد الشابي . الغرفة الفلاحية : _قيادة الجوالة اجبيل تملالت : عبد العزيز المرسلي _قيادة لوناسدة ازنادة اولاد يعقوب : دحو صالح _قيادة بني عامر : السعيد الادريسي الزهيري _قيادة اولاد بوعلي الواد : عبد الرحيم بوقرون _ قيادة الدزوز : مصطفى اونيدة اما قيادة اهل الغابة وقيادة لمزم وزمران سيتم الحسم فيها بعد يوم غدا التلاتاء . : وقد حظي الشقيقان الحاج رحال ومحمد الشابي بالإجماع بالنسبة لقطاع الخدمات والصناعة.العصرية . وللإشارة فإن هذا الإجتماع حضره 8 رؤساء جماعات قروية كما التحق أعضاء جدد من جماعة أولاد الشرقي وجماعة الدشرة وحوالي 140 من قواعد الحزب من مختلف جماعات الإقليم،كما أن العملية مرت في أجواء ديموقراطية وشفافة ولم تعرف تسجيل أي اعتراض على أي مرشح من المرشحين. وفي ختام هذا الإجتماع رفع الحاضرون أكف الإبتهال إلى الله بأن يحفظ جلالة الملك محمد السادس نصره الله وبأن يطيل في عمر جلالته وأن يحفظه في ولي عهده الأمير مولاي الحسن وباقي أفراد الأسرة العلوية. وجدير بالإشارة أن حزب الحمامة يطمح إلى الطفر بالعديد من مقاعد الغرف المهنية بالإقليم وبالجهة.

2015-07-20 2015-07-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin