إقليم قلعة السراغنة جماعة المربوح تعقد دورة فبراير بجدول أعمال هام ومهم تضمن العديد من المشاريع والمصادقة بالاجماع على الحساب الاداري

رشيد غازي
hhhhhhh

ترأس السيد رئيس جماعة  المربوح  دورة فبراير المخصصة لدراسة ومناقشة الحساب الإداري والتصويت عليه. في بداية مداخلته تطرق السيد الرئيس وبشرح تفصيلي للحساب الإداري لسنة 2015 والذي بفضله سترى العديد من المشاريع النور بجماعة المربوح القروية التي باتت أكثر من أي وقت مضى مؤهلة لأن تصبح مركز جذب اقتصادي قوي خصوصا بعد مرور سنة على الزيارة الميمونة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله إليها في مثل هذا الوقت من السنة الماضية وقد تعززت فيها المشاريع الرياضية والثقافية والإنمائية وبناء على نتائج الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014 والتي ستكون جاهزة في شهر أبريل فإن جماعة المربوح قد تحظى بأولوية كبرى في مخططات التأهيل الحضري لإقليم القلعة. وقد تم خلال هذه الدورة تدارس اتفاقية الشراكة بين الجماعة والخزينة العامة للمملكة من أجل معالجة أجور موظفي وأعوان الجماعة. وكذا برمجة الفائض من ميزانية 2014 من أجل إنجاز مشاريع تهم ساكنة الجماعة. وبعد ذلك تناول الكلمة الخليفة الأول للرئيس نور الدين مومن الذي يمتل المعارضة داخل الجماعة حيث وجه إنتقادات إلى الحساب الإداري والنقط التي جاء بها . وبعد ذلك تم طرح الحساب الإداري للتصويت فحظي بالإجماع مقابل رفض عمر مومن التصويت عليه. وقد مرت اشغال الدورة في جو من الهدوء والتفاهم والشفافية والمكاشفة التي غالبا ماتطبع دورات المجلس القروي للمربوح بالرغم من الإكراهات التي تواجهها جماعة المربوح والتي تم الضعط على ميزانيتها العامة من أجل استخلاص حصص بطاقات التغطية الصحية راميد والتي باتت تثقل كاهل ميزانيتها . وفي ختام أشغال الدورة تم الدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله بالنصر والتمكين وطول العمر . وقد حضر أشغالها قائد قيادة أهل الغابة وخليفته والعديد من المواطنين ورجال الصحافة والإعلام.

2015-02-24 2015-02-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin