إقليم قلعة السراغنة جماعة الجوالة التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار تعقد لقاء تواصليا مع مناضلي ومناضلات الحزب. حضور وازن لرؤساء جماعات قروية ولفعاليات المجتمع المدني والمتعاطفين مع الحزب.

رشيد غازي
fkthd$,

نظمت التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار لقاء تواصليا بعد ظهر يومه السبت بمنزل النائب البرلماني ورئيس جماعة الجوالة القروية مولاي المختار بنفايدة. في بداية هذا اللقاء رحب النائب البرلماني في كلمته بجميع الحاضرين مذكرا بأهمية هذا اللقاء التواصلي الذي ينظمه حزب الحمامة والذي يأتي في إطار استكمال هياكل وفروع الحزب بالإقليم استعدادا للإستحقاقات القادمة،وقد أكد على تنظيم لقاء تواصلي سيحضره الأمين العام للحزب السيد صلاح الدين مزوار وباقي أعضاء المجلس الوطني للحزب وهذا ما أكد عليه السيد مصطفى حافظ المنسق الإقليمي للحزب الذي اعتبر تنظيم هذا اللقاء بمثابة دفعة قوية لمناضلي ومناضلات الحزب بالإقليم من أجل الإستعداد للإستحقاقات القادمة. وإثر ذلك أخذ الكلمة السيد جمال اكنيون رئيس بلدية تملالت تطرق فيها إلى الأوضاع التي بات يعرفها الحزب بالإقليم،حيث بات مستهدفا أكثر من أي وقت مضى وملحا في الوقت نفسه على ضرورة التسريع بتنظيم لقاء مع الأمين العام للحزب في أقرب وقت بإقليم القلعة.ولم يفته التذكير بخرجات بعض المنابر الإعلامية المحلية التي باتت تبتعد عن المصداقية في تعاملها مع الأحداث داخل الإقليم. وبعد ذلك تناول الكلمة السيد عبدالله البلغيثي رئيس جماعة سيدي عيسى بنسليمان القروية أكد من خلالها على أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في ظروف حساسة حيث تستعد بلادنا لتنظيم استحقاقات إنتخابية في الصيف القادم والتي يعول عليها لإعطاء صورة مشرفة للتعددية والديموقراطية التي باتت تنهجها بلادنا ويقرها دستور المملكة. وعقب هذا تطرق السيد مولاي امحمد بنفايدة في كلمته إلى أهمية هذا اللقاء التواصلي ومطالبا في الوقت نفسه على استكمال فروع الحزب بالإقليم. وبعد ذلك أعطيت الكلمة لممثل الشباب بالحزب وتطرق من خلالها السيد مولاي ادريس بنفايدة إلى الأهمية القصوى لتنظيم هذا اللقاء التواصلي مع مناضلي ومناضلات الحزب. وإثر ذلك جاء دور ممثلي النساء حيث تدخلت السيدة أمينة بوعبيد منسقة الكتابة الإقليمية للحزب على أهمية إشراك ومشاركة النساء في الإستحقاقات القادمة. وبعد ذلك تناول السيد عزيز شاوي عضو بحزب الحمامة مؤكدا عل الحزب ضرورة تاسيس الفروع والمكاتب المحلية وحماية مناضليه من المضايقات .

vphg وبعد ذلك توالت التدخلات وكانت كلمة السيد عزوز المرسلي نائب رئيس جماعة اجبيل القروية تطرق فيها إلى أهمية هذا اللقاء تلتها مداخلة عفوية لقيدومي الحزب السيد الحاج العربي اكريكر أكد فيها على التسريع لإستكمال هياكل وفروع الحزب. وإثر ذلك تناول الكلمة السيد الحاج حميد احميمص رجل الأعمال المعروف وعضو المجلس الوطني لحزب الحمامة ذكر فيها بالأهمية القصوى التي يحظى بها تنظيم مثل هذه اللقاء وفي هذا التوقيت بالذات الذي تستعد فيه بلادنا للإستحقاقات القادمة وطالبا من المناضلات والمناضلين التكثل من أجل رص صفوف الحزب. وفي رده على هذه التدخلات أكد السيد النائب البرلماني على مشروعية مطالب مناضلي ومناضلات الحزب بضرورة التسريع باستكمال هياكل الحزب وفروعه بالإقليم. وفي كلمة مقتضبة للسيد محمد المتوكل رئيس جماعة اجبيل أكد فيها على ضرورة التسريع بإستكمال هياكل الحزب وفروعه بالإقليم. وقد حضر هذا اللقاء ثماني رؤساء جماعات قروية هم كالآتي رئيس جماعة الجوالة واجبيل وتاوزينت اولاد اعمر وسيدي عيسى بنسليمان وأولاد بوعلي الواد وازنادة وبلدية تملالت وإلتحاق بعض أعضاء جماعة الدشرة ولعثامنة والعامرية ولوناسدة. وحضور 5 اعضاء من المجلس الإقليمي والعديد من النساء.بلغ 25 مناضلة وفي الختام رفع الحاضرون أكف الدعاء إلى الباري جلت قدرته

بأن يحفظ جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وبأن يقر عينه بولي عهده المحبوب مولاي الحسن وبباقي الأسرة الملكية الشريفة صادق إخلاصهم وتعلقهم بأهذاب العرش العلوي المجيد. وللإشارة فإن اللقاء قد مر في أجواء إيجابية وعرف حضور العديد من المنابر الإعلامية المحلية والجهوية وبلغ عدد الحاضرين ما يفوق 160 مناضل ومناضلة .

lj;mg

mkd;k
2015-03-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي