إقليم قلعة السراغنة : بلدية قلعة السراغنة … رئيس المجلس البلدي يشرف على حفل الأوائل الذي نظمه المجلس البلدي احتفاء بالثلاميذ المتفوقين واحتفالا بمناسبة ذكرى عيد العرش وعيد الشباب المجيدين وشهر رمضان الأبرك

رشيد غازي

أشرف مساء هذا اليوم الأستاذ نور الدين آيت الحاج رئيس المجلس البلدي لبلدية قلعة على ترؤس حفل ساهر ومتميز أقيم احتفالا بالثلاميذ والثلميذات المتفوقين في مختلف مراحل وشعب وأسلاك التعليم العمومي والخصوصي من خلال حفل أصبح تقليدا سنويا ويعرف بحفل الأوائل في نسخته الخامسة. في بداية هذا الحفل الذي احتضنه فضاء البلدية أنصت الحاضرون بخشوع لآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها إحدى الثلميذات المتفوقات وبعد ذلك وقف الجميع لتحية العلم الوطني من خلال عزف النشيد الوطني. وإثر ذلك ألقى رئيس المجلس البلدي كلمة رحب في بدايتها بالحاضرين ومشددا على أهمية الإحتفال بالثلاميذ المتفوقين من أبناء المدينة كما توجه بالشكر الجزيل إلى أولياء أمورهم لتحملهم مشاق توفير الراحة والطمأنينة لهم قصد الحصول على نتائج جيدة ووجه التحية عاليا إلى الفتاة التي أصبحت أكثر تفوقا في مسارها الدراسي. ولم يفته بأن يتقدم بالشكر الجزيل إلى عامل صاحب الجلالة على الإقليم على دعمه للمجلس البلدي. وبعد ذلك أدت فرقة من الثلاميذ مقطوعات غنائية رائعة صفق لها الحاضرون بحرارة. وإثر ذلك شرع في توزيع الجوائز على المتفوقين إذ قام رئيس المجلس البلدي شخصيا بتسليم العديد من الجوائز على المتفوقين والمتفوقات من الثلاميذ وبعدها أخذ صورة تذكارية معهم. كما قام نواب الرئيس بتسليم الجوائز للمتفوقين كان في مقدمتهم يوسف أخديد وعبدالرحيم الطوسي والحاجة الطاهرة ومولاي الطاهر بلفاسي والحاج رحال الشابي،كما أن بعض رؤساء المصالح سلموا بدورهم بعضا من هذه الجوائز. وكان لافتا الإهتمام بفئة أطفال الصبغي الثلاثي من خلال توزيع جوائز عليهم. وبعد ذلك قدمت الفرقة الموسيقية مجموعة الوفاء أمداحا نبوية تغنت فيها بخير الخلق صلى الله عليه وسلم. كما تواصلت عملية توزيع الجوائز وهمت باقي المتفوقين. وفي ختام هذا الحفل الساهر تم تنظيم جولة للمتوجين امتطوا خلالها العربات التي تجرها الخيول طافت بهم أهم شوارع المدينة. تابع حفل الأوائل في نسخته الخامسة جمهور عريض من المواطنين وآباء وأولياء الثلاميذ وخلفت فقراته المتناسقة أصداء طيبة في نفوس الحاضرين.

http://tassaout.net/wp-content/uploads/2015/07/21.jpg
2015-07-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin