إقليم قلعة السراغنة بلدية سيدي رحال تقدم الأشغال بمشروع تأهيل مدخل مدينة سيدي رحال والمسؤولون حرصون على تتبع أدق تفاصيل إنجازه.

رشيد غازي
images

تتواصل الأشغال على قدم وساق بمشروع تأهيل مدخل مدينة سيدي رحال من جهة تملالت وفق البرنامج المسطر له. ويشتمل المشروع على توسعة الشارع وتزفيته على طول 5 كيلومترات وإنجاز الأرصفة بجنباته وكذا تركيب الأعمدة الكهربائية. فالأرصفة يتم تزيينها بوضع الحجرات اللاصقة أو مايعرف بالبافي{pave} أما تركيب الأعمدة الكهربائية الخاصة بالإنارة العمومية فسيشمل تركيب مصابيح إقتصادية وذات جودة عالية. كما سيتم تشجير جنبات المدخل بأشجار ظليلة ولا تستهلك كميات كبيرة من الماء. أما بخصوص المدخل الذي سيتحول إلى شارع كبير فإن الشركة المشرفة على إنجاز المشروع تقوم حاليا بتزفيته . ولإعطاء هذا المدخل بعدا جماليا تم إنشاء شكلين هندسيين عبارة عن بابين يرمزان إلى نمط العمارة بالمدن العتيقة. وعن السر في تقدم الأشغال بهذه الطريقة وإثقانها أكد لجريدتنا العديد من مسؤولي بلدية سيدي رحال على وقوفهم الشخصي وتتبعهم بصفة دائمة لإنجاز هذا المشروع وأنهم يتفقدون هذا المشروع صباح مساء مشيا على الأقدام وبملابس رياضية ويسألون عن كل كبيرة وصغيرة. فمشروع تأهيل مدخل مدينة سيدي رحال من جهة تملالت باتت فيه الأشغال على وشك الإكتمال وهو ماسيعطي بعدا جماليا لمدينة سيدي رحال عاصمة زمران والسراغنة الروحية التي تزحف في صمت من أجل الوصول إلى مصاف المدن والمراكز الحضرية النامية.

2015-07-13 2015-07-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin