إقليم قلعة السراغنة بلدية تملالت اختتام فعاليات ليالي حفظ وتجويد القرآن الكريم بحفل مميز تخلله توزيع جوائز وشواهد تقديرية.

1٬005 مشاهدة
ميلود بنفايزة
11403123_1662391020650818_2957286950697342996_n

أسدل أمس الأحد الستار عن فعاليات ليالي تجويد وحفظ القرآن الكريم الجهوية والتي استمرت على مدى أربعة أيام متتالية وبتنظيم من جمعية مهرجان ربيع تملالت وبإشراف من عمالة الإقليم والمجلس العلمي المحلي ومجلس بلدية تملالت. وقد شهد الحفل الختامي العديد من مسابقات التجويد والحفظ ،وقامت بتنشيط فقراته فرق المداحين أدت مقطوعات وأناشيد في مدح خير الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم. كما ألقى الدكتور عبدالرزاق فاضل النائب الأول لرئيس المجلس العلمي المحلي بقلعة السراغنة رحب فيها بفكرة تنظيم هذه المسابقات القرآنية معتبرا إياها تدخل في صميم إعتناء الشعب المغربي بالقرآن الكريم وحفظته والدور الذي لعبه السراغنة في استمرار على تحفيظ القرآن وتلقين ضوابط أحكام ترتيله. ولم يفته بأن يوجه شكره إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الدورة وخصوصا السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم الذي مافتئ يعتني بطلبة وحفظة القرآن الكريم ومجوديه . وقد تم خلال هذا الحفل توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في كل الفئات العمرية حيث تم تخصيص جوائز بأغلفة مالية محترمة. كما تم أيضا توزيع شواهد تقديرية على الحاضرين. وحضر فعاليات الليلة الختامية بعض رؤساء المجالس العلمية بأقاليم الجهة وباشا المدينة وقائد مركز الدرك الملكي ورئيس بلدية تملالت وبعض أعضائها ومدير مهرجان تملالت. وفي ختام هذا الحفل القرآني الرمضاني تم رفع الدعاء لأمير المؤمنين بأن يحفظه الله وبأن يطيل في عمر جلالته وأن يشد أزره بولي عهده الأمير مولاي الحسن وبشقيقه المولى الرشيد وبسائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة. وللإشارة فإن ليالي تجويد وحفظ القرآن في دورتها الثالثة كانت ناجحة بامتياز من خلال العدد الهائل من المواطنين الذين تابعوا فقراتها وكذا التنظيم الجيد الذي عرفته.

2015-07-06 2015-07-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي