إقليم قلعة السراغنة السلطات توقف مسيرة نظمها سكان ادريع العياشي للمطالبة بإيجاد حل لمشاكلهم مع السكن العشوائي. المسيرة كانت وجهتها مراكش وإرجاع المحتجين بعد أن تجاوزوا المدار الحضري.

udhqd

نظم سكان حي اذريع العياشي المتضررون من عدم استفادتهم من إعادة الهيكلة التي شملت الحي نظموا مسيرة إحتجاجية في إتجاه مراكش قصد تنظيم وقفة أمام ولاية مراكش لنقل مطالبهم إلى الوالي،وقد تحرك المحتجون الذين كان أغلبهم يتكون من شباب ونساء وتجاوزوا المدار الحضري للمدينة قرب دوار لعساسلة التابع لجماعة اجبيل إلا أن السلطات الإقليمية وعلى رأسها باشا المدينة تفاوضت معهم وأقنعهتم بعدم إكمال المسيرة نحو مراكش وقد أعطيت لهم وعود بتسوية ملفهم. وقد عبر العديد من المحتجين عن تذمرهم من عدم تدخل السلطات لإيجاد حل لمعضلتهم التي باتت تؤرق مضجعهم خصوصا وأن التعويضات التي كانت مبرمجة لإعادة هيكلة منازلهم الطينية قد إختفت في ظروف غامضة. وسرد البعض منهم قصصا أليمة تتعلق بمعاناتهم كلما حلت الأمطار إذ يزداد الوضع تأزما،فالدور الطينية باتت آيلة للسقوط على رأس قاطنيها.

2015-03-25 2015-03-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي