إقليم قلعة السراغنة: الإحتجاجات لا تتوقف وتتصاعد وثيرتها: فلاحو ومزارعو جماعة أولاد اصبيح ينظمون مسيرة إحتجاجية ضد رئيس جمعية السقي ويتهمونه بسرقة مياه السقي وإعادة بيعها والتربح اللامشروع.

يقوم في هذه الأثناء حوالي مائتي شخص من فلاحي ومزارعي جماعة أولاد اصبيح بمسيرة إحتجاجية إنطلاقا من دواوير اولاد اصبيح في إتجاه عمالة الاقليم للتنديد بما أسموه بتلاعب الجمعية الصبيحة لتوزيع مياه السقي لتلاعبها في حصص هذه المياه المخصصة لري الحقول المتواجدة بجماعة أولاد اصبيح ويشيرون بأصابع الإتهام وبشكل مباشر إلى رئيس هذه الجمعية والذي يشغل في نفس الآن رئيسا للجماعة يتهمونه بالتلاعب في حصص دورات المياه وإعادة بيعها وحرمان مستحقيها منها ممل يجعل معاناتهم تزداد مع مزروعاتهم وأغراسهم. ويضيف أحد المحتجين أن حصص المياه المسروقة تستغل في سقي أراض خارج منطومة السقي والنموذج هو منطقة بور القايد. وللإشارة فإن معاناة ساكنة دواوير جماعة أولاد اصبيح يعانون جراء سلوكات بعض الجمعية الذين جعلوا منها أداة للتربح السريع واللامشروع. وقد حمل المحتجون لافتات تدين عباراتها تصرف أعضاء الجمعية كما طالبوا بتدخل السلطات المختصة للنظر في سلوكات هذه الجمعية. 12083921_1095061283845726_1747573475_n

2015-10-08 2015-10-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي