إقليم قلعة السراعنة جماعة الجبيل القروية دوار اكتاوة ساكنة دوار اكتاوة تموت عطشا في عز الحر وأصابع الإتهام موجهة إلى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

رشيد غازي
htijaj-lmae-ouazzane

تعيش ساكنة دوار اكتاوة التابع لجماعة اجبيل القروية حالة من الإحتقان بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب عن منازلهم مما خلف موجة من الإستياء والتذمر في صفوف السكان خصوصا وأن انقطاع هذه المادة الحيوية جاء في عز الصيف وفي ذروة ارتفاع درجات الحرارة وتزامن مع شهر رمضان حيث تخطت درجة الحرارة أربعين درجة مائوية ،وضع أنهك الساكنة ودفعها إلى البحث عن مصادر بديلة للحصول على الماء علما بأن آبار المنطقة وعيونها كانت قد نضبت منذ سنوات طويلة بسبب توالي الجفاف. واستغربت ساكنة دوار اكتاوة إقدام المكتب الوطني للماء للشرب عن قطع هذه المادة الحيوية عن مساكنهم دون سابق إنذار خصوصا وأن الساكنة تؤدي مابذمتها وأن لاديون متراكمة عليها. وتناشد الساكنة السيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم التدخل لحل هذه المعضلة التي أرخت بظلال قاتمة على الساكنة وأبنائها ومواشيها ودواجنها. كما أن الساكنة تعتزم تنظيم مسيرة حاشدة في اتجاه عمالة الإقليم مشيا على الأقدام للتنديد بالعطش الذي طالها جراء انقطاع الماء عنها. وللإشارة فإن دوار اكتاوة يضم أكبر كثافة سكانية بالإقليم ويعرف مشاكل عديدة كما يغلب على ساكنته الزراعة البورية. فهل ستفلح السلطات الإقليمية في رفع معاناة سكان اكتاوة مع انقطاع الماء الصالح للشرب . ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

2015-07-03 2015-07-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي