إقليم شيشاوة : عامل الإقليم بالنيابة يترأس حفل توديع حجاج إقليم شيشاوة إلى الديار المقدسة و يستقبل افراد الجالية المغربية بالخارج تخليدا لليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج ..

445 مشاهدة

اشرف  صباح اليوم الجمعة 10غشت 2018 ، عامل إقليم شيشاوة محمد العطياوي بالنيابة ، على ترأس حفل توديع وفد حجاج إقليم شيشاوة إلى بيت الله الحرام بالقاعة الكبرى بمقر العمالة ، حيث هنأ السيد العامل في كلمته معشر الحجاج على الإقدام لأداء الشعيرة الدينية ، الركن الخامس من أركان الإسلام ، وملتقى المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها من أجل تحقيق التعارف و التآلف ، و التآخي والتآزر والتسامح والتضامن، ونبذ التطرف والشقــاق وإعطاء الصورة الحقيقية عن الإسلام السمح ومبادئه الفضلى، في نشر السلام بين الأنام. وذكر عامل إقليم شيشاوة ، بهذه المناسبة بالعناية المولوية السامية التي مافتئ يوليها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله، للحجاج المغاربة الميامين . ودعا السيد العامل، الحجاج بالدعاء ببيت الله الحرام لأمير المؤمنين للأهل والوطن، تلتها كلمات لكل ممثل المجلس العلمي المحلي وأعضاء اللجنة الإقليمية للحج كما استقبل  السيد عامل الإقليم في نفس صباح اليوم ، وتخليدا لليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، وفدا من أفراد الجالية المغربية بالخارج ، بحضور جانب شخصيات هامة ورؤساء المصالح الخارجية عسكرية ومدنية ، ورئيس المجلس الجماعي لشيشاوة احمد هلال ، والنائب الاول للمجلس الاقليمي لشيشاوة لحسن الغازي ورئيس المجلس العلمي المحلي وباشا المدينة . اللقاء الذي أشرف عليه عامل عمالة شيشاوة ، رحب فيه في البداية بالجالية المغربية، مؤكدا على اهتمام المغرب بهؤلاء المواطنين المغتربين، كما أكد على ضرورة استقبالهم في ظروف جيدة تطبيقا للأوامر السامية لصاحب الجلالة الملك محمد سادس نصره الله. و تطرق عامل عمالة شيشاوة ، للمشاكل و المعيقات التي يتعرض لها أفراد الجالية المغربية المقيمة خارج الوطن، خاصة فيما يتعلق بمجال البناء والتعمير والمحافظة العقارية والتجمع العائلي والإسثتمار وغيرها. من جهة أخرى استمع عامل العمالة بالنيابة ، إلى إفادات بعض المهاجرين ومعاناتهم أثناء إنجاز بعض ملفاتهم الشخصية، الشيء الذي دفع العامل إلى حث رؤساء جميع المصالح للتواصل مع الجالية وإلى تظافر الجهود قصد تلبية مطالبهم و حل مشاكلهم مؤكدا أن مصالح العمالة تنكب على دراسة مختلف الشكايات والتساؤلات التي يتم طرحها ومعالجتها بشكل مسؤول. و في هذا السياق أكد العامل التزامه الشخصي بتتبع ودراسة جميع الملفات المقدمة من طرف أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج مع إخبارهم بكل المستجدات المتعلقة بذات الملفات حتى يتمكنوا من قضاء حاجاتهم ما يؤكد جو الثقة بين مختلف الإدارات العمومية و الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

2018-08-10 2018-08-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin