أخبار متفرقة ومنفلتة وفاة الشابة ضحية حادثة سير بدوار التبابعة بجماعة الجوالة. السلطات ثتدخل بعنف ضد الطلبة المتدربين بمركز مهن التربية والتكوين والطائفة الحمدوشية تحط رحالها بضريح سيدي عبدالرحمان.

رشيد غازي

علمت جريدتنا من مصادر متطابقة أن الشابة ضحية حادثة السير التي وقعت منذ حوالي أسبوعين قد فارقت الحياة بالمستشفى الجامعي بمراكش بعد أن دخلته في حالة غيبوبة نتيجة إصابتها في الرأس وقد فارقت الحياة ليلا ومن المنتظر أن يتم دفن جثمانها بدوار التبابعة عصر هذا اليوم , وبهذه المناسبة الأليمة تتقدم جريدتنا بأحر التعازي إلى عائلة الراحلة. وفي خبر ثان منفلث تعرضت مسيرة إحتجاجية لطلبة مركز التربية والتكوين لتدخل عنيف من طرف السلطات بالإقليم وقد أصدر الطلبة بيانا توصلت الجريدة بنسخة منه. وفي خبر ثالث منفلث أيضا حلت فرق لحمادشة بالقلعة لإحياء طقوسها الصوفية بضريح سيدي عبدالرحمان كما اعتادت عليه سنويا إحتفالا بعيد المولد النبوي الشريف وقد شهد حفل هذه السنة تنظيم موكب الطواف حيث طافت فرق لحمادشة مختلف شوارع المدينة واستقبلهم شرفاء الضريح بالحليب والثمر ونحروا ثورا على شرفهم وترحيبا بمقدمهم كما شهدت قبة الضريح إحياء ليلة مديح ساهرة تخللتها طقوس الجدبة الروحانية.

2015-12-30 2015-12-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي